حظر دويتشه فيله: ردت روسيا أخيرًا على هيمنة الدعاية الموالية لأمريكا


يعتبر الاتحاد الأوروبي قرار الاتحاد الروسي حظر بث وسائل الإعلام الألمانية التي تحتجز دويتشه فيله أمرًا غير مقبول. أعلن ذلك في 4 فبراير في مؤتمر صحفي عقده في بروكسل ممثل خدمة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي ، بيتر ستانو.


هذا قرار سيء ، قرار غير مقبول بالنسبة لنا. ربطت السلطات الروسية ذلك بقرار المنظم الألماني بمنع الإذاعة الروسية الحكومية RT DE من العمل في البلاد بسبب عدم وجود ترخيص ساري المفعول ، وهو أمر لا علاقة له على الإطلاق بعمل دويتشه فيله في روسيا.

قال ستانو.

كما أعرب عن تضامنه مع دويتشه فيله ، مضيفًا أن:

يظهر رد فعل السلطات الروسية مرة أخرى الانتهاك المستمر لحرية الإعلام وتجاهل استقلالية وسائل الإعلام.

حسنًا ، سيكون من السذاجة توقع خلاف ذلك من ممثل الاتحاد الأوروبي. كل نفس الشعوذة والتلاعب بالحقائق من أجل خلق خلفية معلومات سلبية مرة أخرى لروسيا. على الرغم من أن قرار منع دويتشه فيله في روسيا هو مجرد صورة طبق الأصل. في الواقع ، فعلت السلطات الروسية نفس الشيء تمامًا فيما يتعلق بـ Deutsche Welle الذي فعلته السلطات الألمانية فيما يتعلق بـ RT Deutsch. لذلك إذا كان هناك أي شيء يستحق المناقشة ، فهذه هي الأسباب التي دفعت FRG للتخلي عن حرية التعبير وحظر وسائل الإعلام الروسية من البث على أراضيها. وهي مخفية ، كما قد تتخيل ، ليس على أراضي ألمانيا نفسها ، ولكن على الجانب الآخر من المحيط الأطلسي. اليوم ، تعتبر الولايات المتحدة غير مربحة للغاية لوسائل الإعلام الروسية لتأخذ من وسائل الإعلام الموالية لأمريكا في أوروبا جمهورًا تم تربيته أيديولوجيًا ليس لسنوات ، ولكن لأجيال. يبدو أن الولايات المتحدة ، التي احتلت دول أوروبا الغربية ، لا تزال تعتبر العالم القديم إقطاعتها. خلال الحرب الباردة ، كانت واشنطن على رأس حملة واسعة النطاق لتشويه صورة الاتحاد السوفيتي ، وعلى الرغم من أن أوقات المواجهة بين الكتل الرأسمالية والاشتراكية قد ولت منذ زمن بعيد ، فمن الواضح أنها لا تنوي التخلي عن ذلك. الدعاية المعادية لروسيا في الاتحاد الأوروبي. يقول المثل الإنجليزي: "لا يمكنك تعليم كلب عجوز حيلًا جديدة". لذا فإن الولايات المتحدة لن "تتعلم حيلًا جديدة" وتغير موقفها من روسيا فحسب ، بل على العكس من ذلك ، في السنوات الأخيرة كانت تبذل قصارى جهدها لضمان ألا ينسى الأوروبيون من هو عدوهم الوجودي الرئيسي حقًا. .

الدعاية الأمريكية وتأثيرها على عقول الأوروبيين


من أجل فهم مدى تأثير الدعاية الأمريكية على سكان الدول الأوروبية وتشويه تصورهم ، لا يلزم إجراء اختبارات ودراسات معقدة. يكفي أن نطرح سؤالاً بسيطاً للغاية ، يمكن أن تعطى إجابة واحدة فقط لا لبس فيها. على سبيل المثال ، "ما هي الدولة التي تعتقد أنها ساهمت بأكبر قدر في هزيمة ألمانيا عام 1945؟". هذا هو السؤال الذي طرح على المستجيبين في مسح اجتماعي أجري في فرنسا في أعوام 1945 و 1994 و 2004 و 2015. وإذا قال 1945٪ من الفرنسيين في أيار (مايو) 57 أن الاتحاد السوفيتي هو الاتحاد السوفيتي ، و 20٪ - أن الولايات المتحدة الأمريكية و 12٪ - هي بريطانيا العظمى ، فبعد 70 عامًا تغيرت الصورة بشكل جذري. في وقت إجراء الاستطلاع في عام 2015 ، كان 54٪ من الفرنسيين مقتنعين تمامًا بأن ألمانيا النازية قد هُزمت في المقام الأول على يد الأمريكيين ، واعتقد 18٪ آخرون أن هذا كان ميزة من الجانب البريطاني ، وما زال 23٪ فقط يتذكرون الإنجاز العظيم. للشعب السوفياتي. في الواقع ، هذا تأكيد واضح لما تفعله الدعاية الأنجلو ساكسونية للناس. وليس فقط في أي مكان ، ولكن في دولة أوروبية متطورة ومستنيرة من جميع النواحي - فرنسا ، التي كانت ، بالمناسبة ، منذ زمن بعيد تتمتع بعلاقات صعبة للغاية مع البريطانيين. خلال سبعين عامًا فقط ، نجحت القوات الموالية لأمريكا في قلب مفهوم الحقيقة التاريخية في المجتمع الفرنسي رأساً على عقب. وإذا نجح الأنجلو ساكسون في تنفيذ مثل هذه الحيل في الأمور التي كانت الحقيقة معروفة فيها منذ فترة طويلة ولا تتزعزع ، فما الذي يمكن أن نتوقعه من كل شيء آخر؟ من التيار أخبار؟ من تغطية الأحداث المتعلقة بروسيا؟

للأسف ، وصل مستوى التلاعب بالوعي العام من قبل وسائل الإعلام الغربية إلى مستويات غير مسبوقة. والرغبة في محو انتصار موسكو في أكبر حرب في تاريخ البشرية من الوعي العام للأوروبيين ليست مصادفة بأي حال من الأحوال. من الواضح أن كل هذا جزء من خطة واسعة النطاق لتشويه صورة روسيا في الساحة الجيوسياسية. أولاً ، حرمان بلدنا من كل السمات والإنجازات الإيجابية ، ثم ترتيب هجوم إعلامي ضخم يهدف إلى شيطنة الاتحاد الروسي في أعين مواطنيه. هذه هي الطريقة التي تتشكل بها صورة العدو في المجتمع والتي يمكن فرض العقوبات عليها. وعندما يطرح السؤال ، على سبيل المثال ، حول تحديد مجالات النفوذ وضمان الأمن الاستراتيجي ، فإن إجابة جزء كبير من المجتمع الذي يتم غسل أدمغته بالدعاية ستكون واضحة لا لبس فيها. ما هي مجالات النفوذ والأمن والخطوط الحمراء التي يمكن أن نتحدث عنها؟ هذا هو العدو! اتو له! تحتاج إلى تشديد سياسةوتنسيق العقوبات وإرسال القوات - افعل كل شيء لخنق روسيا ومنعها من حماية مصالحها.

RT كرد فعل على الدعاية الأمريكية


كانت مشكلة الدعاية الأمريكية الموجهة ضد روسيا في إطار مجال المعلومات الغربي حادة للغاية لسنوات عديدة. السؤال الوحيد هو كيف يمكن لروسيا مواجهتها. ولهذا السبب تم إنشاء شبكة RT التلفزيونية في عام 2005 ، والتي تضم تسع قنوات إخبارية ووثائقية ، وبوابات معلومات عبر الإنترنت بست لغات ، بالإضافة إلى وكالة الوسائط المتعددة العالمية RUPTLY ، التي تقدم مواد حصرية للقنوات التلفزيونية في جميع أنحاء العالم.

كما هو مذكور على موقع RT على الويب ،

تبث قناة RT America و RT UK من استوديوهاتها الخاصة في واشنطن ولندن ، بينما تبث قناة RT France من باريس. RT متاح على مدار الساعة لـ 850 مليون مشاهد في أكثر من 100 دولة حول العالم

في عام 2020 ، كانت RT الروسية هي أول قناة تلفزيونية إخبارية في العالم بأكثر من 10 مليارات مشاهدة على Youtube. في الوقت نفسه ، لم يكن متقدمًا على أي شخص فحسب ، بل كان متقدمًا على بي بي سي وسي إن إن ويورونيوز وفوكس نيوز والجزيرة. واعتبارًا من يناير 2021 ، احتلت RT المرتبة الأولى في العالم بين القنوات التلفزيونية الإخبارية غير الأنجلو ساكسونية من حيث جمهور الإنترنت.

كان من الصعب توقع أن مثل هذا التطور الدراماتيكي لوسائل الإعلام الروسية في العالم يمكن أن يتجاوز الولايات المتحدة. في عام 2017 ، على خلفية مزاعم "التدخل الروسي" في الانتخابات الأمريكية ، زادت الولايات المتحدة بشكل حاد من الضغط على الصحافة الأجنبية الروسية. باقتراح من الديمقراطيين ، تم تعيين RT كواحد من المذنبين الرئيسيين لهزيمة "المرشح النظامي" في شخص هيلاري كلينتون. وبحسب عدد من موظفي الحزب الديمقراطي ، دعمت القناة التلفزيونية الروسية دونالد ترامب (وكأنها جريمة). ونتيجة لذلك ، وعلى الرغم من الغياب التام للأدلة ، هاجمته الصحافة الأمريكية بكل قوة آلة الدعاية الخاصة بهم. في غضون أشهر ، تحت تهديد السلطات الأمريكية بتجميد جميع الحسابات والأصول ، أجبرت T&R Productions LLC ، التي تدير RT America ، على التسجيل كوكيل أجنبي. ومع ذلك ، هذا لم يكن كافيا بالنسبة لهم. بعد ذلك بوقت قصير ، قام معرض مراسلي الراديو والتلفزيون بالكونغرس الأمريكي بسحب اعتماد القناة ، مما حرم ممثليها فعليًا من الوصول إلى البرلمان الأمريكي. بالإضافة إلى ذلك ، فرضت الشبكات الاجتماعية Facebook و Twitter فجأة حظرًا على إعلانات RT على منصتيهما. حسنًا ، وفوق كل هذا ، بدأت واشنطن بصرامة في ممارسة الضغط على نظرائهم من وسائل الإعلام الروسية ، مما أجبرهم على إنهاء عقودهم مع القناة التلفزيونية.

ومع ذلك ، على الرغم من كل الصعوبات التي أوجدتها واشنطن ، استمرت قناة RT في البث في الولايات المتحدة. روسيا ، التي يتم تقديمها بشق الأنفس في الغرب في ضوء سلبي ، تمكنت فجأة في غضون سنوات من بناء إعلام عالمي من الطراز العالمي ، والذي بدأ يتم وضعه في الحزام من قبل وسائل الإعلام الغربية المتبجحة. ومن الواضح أنه كان لا بد من القيام بشيء حيال ذلك. وإذا اقتصرت الولايات على أراضيها على قصة مع وكالة أجنبية ، فعندئذ في ألمانيا ، التي من الواضح أن سمعتها ليست مهمة جدًا لواشنطن ، قرروا ببساطة إيقاف تشغيل RT. الاتجاه واضح. اتضح أن حرية التعبير ضرورية للغرب طالما أنها تفي بمصالحه. بمجرد أن كان هناك تهديد حقيقي للمواقف الأمريكية ، بدأ القمع.
18 تعليقات
معلومات
عزيزي القارئ ، من أجل ترك تعليقات على المنشور ، يجب عليك دخول.
  1. سيرجي لاتيشيف (سيرج) 5 فبراير 2022 11:27 م
    -4
    مثل منع الجمبري السويسري ..
    لم يسمع الناس العاديون عن دويتشه فيله من قبل.
    1. أوليسيس лайн أوليسيس
      أوليسيس (أليكسي) 5 فبراير 2022 17:10 م
      +1
      لم يسمع الناس العاديون عن دويتشه فيله من قبل.

      ثم ما هو العواء في المستنقعات من جديد ؟؟ شعور

      هل سبق لك أن لفتت انتباه ممثل السلك الدبلوماسي للاتحاد الأوروبي بيتر ستانو ؟؟؟ ابتسامة
      1. سيرجي لاتيشيف (سيرج) 5 فبراير 2022 17:54 م
        -4
        أي نوع من الناس تعرف؟
        هل سبق لك أن شربت الويسكي معًا؟
        1. أوليسيس лайн أوليسيس
          أوليسيس (أليكسي) 5 فبراير 2022 18:16 م
          +3
          نعم..
          وأنت لم تسمع حتى عن دويتشه فيله.
          عن ماذا نتحدث؟
          1. سيرجي لاتيشيف (سيرج) 5 فبراير 2022 22:47 م
            -3
            دويتشه فيله ، روبيان سويسري ، تفاح بولندي ، بلومبرج ، 19-45 و NI ...

            هكذا يجلسون على المعلومات الغربية ...
  2. was-witek лайн was-witek
    was-witek (فيكتور) 5 فبراير 2022 11:49 م
    -1
    ما نوع الإغلاق الذي يمكن أن نتحدث عنه ... 05.02.22 ، كورسك ، أشاهد بهدوء DW على التلفزيون مع ترجمة تحريرية إلى اللغة الروسية ... لذا أغلقوها ؟؟ أنا لا أفهم حكومتنا ...
    1. 123 лайн 123
      123 123 5 فبراير 2022 14:13 م
      +3
      ما نوع الإغلاق الذي يمكن أن نتحدث عنه ... 05.02.22 ، كورسك ، أشاهد بهدوء DW على التلفزيون مع ترجمة تحريرية إلى اللغة الروسية ... لذا أغلقوها ؟؟ أنا لا أفهم حكومتنا ...

      أغلقوا المكتب ، وحرموا موظفي DW من الاعتماد في الاتحاد الروسي ، يمكنهم البث. هذه هي المرحلة الأولى ، يتم قطع ذيل القط إلى أجزاء.

      كجزء من إجراءات الاستجابة المعلنة في 2 فبراير ردا على الإجراءات غير الودية التي اتخذتها FRG لحظر البث الفضائي وغيره من البث للقناة التلفزيونية الألمانية RT DE ، يعتزم الجانب الروسي التنفيذ المرحلة الأولى من الاستجابة:
      - إغلاق مكتب مراسل شركة الإذاعة والتلفزيون الألمانية دويتشه فيله في الاتحاد الروسي ؛
      - إلغاء اعتماد جميع موظفي المكتب الروسي لـ Deutsche Welle ؛
      - إنهاء البث الساتلي وغيره من برامج البث التلفزيوني والإذاعي التابعة لشركة Deutsche Welle على أراضي الاتحاد الروسي ؛
      - الشروع من قبل السلطات المختصة في الاتحاد الروسي في إجراءات النظر في مسألة الاعتراف بالدويتشه فيله باعتبارها وسيلة إعلام أجنبية تعمل كوكيل أجنبي ؛
      - إطلاق عملية تشكيل قائمة بممثلي الهياكل الحكومية والعامة في ألمانيا المشاركة في تقييد بث RT DE والضغط على المشغل الإعلامي الروسي ، الذي سيتم منعه من دخول أراضي الاتحاد الروسي. من غير المتوقع أن يتم نشر القائمة.
      سيتم نشر المعلومات المتعلقة بالمراحل التالية من الاستجابة في الوقت المناسب.

      https://mid.ru/ru/foreign_policy/news/1796909/


      https://www.dw.com/ru/zapret-dw-v-rossii-vyzval-burju-vozmushhenija-v-germanii/a-60652203
  3. وهم لا يحبون ذلك! لذلك هم يا رفاق ، لذلك هم! من وجوههم! نعم في الوجه!
  4. زلويبوند лайн زلويبوند
    زلويبوند (steppenwolf) 5 فبراير 2022 12:45 م
    +9
    يبقى إغلاق مركز يلتسين وإغلاق بلومبرج .... وبعد ذلك سيتم تحديد ذلك عمليًا مع Goebels News.
    1. نيكولا лайн نيكولا
      نيكولا (نيكولاس) 5 فبراير 2022 13:53 م
      +6
      تتم كتابة مركز Eltsman بشكل صحيح.
      1. أوليج رامبوفر (أوليغ بيتيرسكي) 5 فبراير 2022 22:53 م
        -6
        لا ، هذا ليس صحيحًا. ما أنت معاد للسامية؟
    2. أوليج رامبوفر (أوليغ بيتيرسكي) 5 فبراير 2022 22:47 م
      -6
      نظرًا لأن مركز يلتسين هو من بنات أفكار الرئيس الحالي ، فإن مجلس أمنائه يضم رئيس الإدارة الرئاسية ووزير الدفاع الحالي ، ويتم تمويل أنشطة هذا المركز من الإدارة الرئاسية ، وإغلاق مركز يلتسين تحت إشراف الحكومة الحالية غير مرجح للغاية.
  5. أندريه س лайн أندريه س
    أندريه س (أندريه س) 5 فبراير 2022 13:41 م
    +4
    اقتباس من was-witek
    ما نوع الإغلاق الذي يمكن أن نتحدث عنه ... 05.02.22 ، كورسك ، أشاهد بهدوء DW على التلفزيون مع ترجمة تحريرية إلى اللغة الروسية ... لذا أغلقوها ؟؟ أنا لا أفهم حكومتنا ...

    أعلنت دويتشه فيله على قناتها على اليوتيوب أمس (04.02.2022/XNUMX/XNUMX) تعليق البث:



    وها هي "زوجة ضابط" أخرى وتعلن أنها تشاهد دويتشه فيله في كورسك. من تصدق؟ :)
  6. سيغفريد лайн سيغفريد
    سيغفريد (جينادي) 5 فبراير 2022 14:12 م
    0
    هذا عمل رمزي بحت ، تدهور في العلاقات ، تفاقم ، أزمات ... تلميح في الاتجاه.
    لا توجد تغطية موجية ، لكنهم يصنعون رسوم متحركة رائعة.
  7. wolf46 лайн wolf46
    wolf46 5 فبراير 2022 15:53 م
    +1
    إنه يذكرنا كثيرًا بالوضع مع عدد الدبلوماسيين الأمريكيين في الاتحاد الروسي: لقد أغمضوا أعينهم لسنوات ، ثم بدأوا في استعادة النظام ..
  8. أوليسيس лайн أوليسيس
    أوليسيس (أليكسي) 5 فبراير 2022 17:04 م
    +2
    هذا قرار سيء ، قرار غير مقبول بالنسبة لنا. ربطت السلطات الروسية ذلك بقرار الهيئة التنظيمية الألمانية بمنع الإذاعة الروسية الحكومية RT DE من العمل في البلاد لعدم وجود رخصة سارية المفعول ، وهو أمر لا علاقة له بالعمل. هذا قرار سيئ ، قرار غير مقبول لنا. ربطت السلطات الروسية ذلك بقرار المنظم الألماني بمنع الإذاعة الروسية الحكومية RT DE من العمل في البلاد بسبب عدم وجود ترخيص ساري المفعول ، وهو أمر لا علاقة له على الإطلاق بعمل دويتشه فيله في روسيا.

    قال ستانو.

    الآن دويتشه فيله في روسيا ليس لديها ترخيص.
    كيف يمكنهم العمل في روسيا. السيد ستانو ؟؟ hi
  9. i232323b лайн i232323b
    i232323b (إيغور) 5 فبراير 2022 17:32 م
    -4
    RT Deutsch هي شركة مملوكة للدولة ، الناطقة بلسان الاتحاد الروسي والكرملين. دويتشه فيله هي شركة خاصة ، رسميًا إلى مكتب. لا علاقة لسياسة برلين بذلك. وأين الجواب الصحيح؟ لماذا لم يغلقوا الشركة الحكومية في ألمانيا؟
    1. أوليسيس лайн أوليسيس
      أوليسيس (أليكسي) 5 فبراير 2022 17:49 م
      +4
      دويتشه فيله هي شركة خاصة ، رسميًا إلى مكتب. لا علاقة لسياسة برلين بذلك. وأين الجواب الصحيح؟ لماذا لم يغلقوا الشركة الحكومية في ألمانيا؟

      لا يوجد شيء ليغلق.
      لقد لاحظت بشكل صحيح أن مساحة وسائل الإعلام الألمانية محكومة من مكان مختلف تمامًا.
      يُزعم "الشركات الخاصة".