استبدال الواردات على شاشة التلفزيون: حل سولوفيوف محل يورونيوز


بدأت قناة تلفزيونية روسية جديدة للصحفي فلاديمير سولوفيوف يوم الخميس 7 أبريل / نيسان الساعة 7:XNUMX صباحاً بثها على ترددات قناة Euronews TV ("Evronovosti"). لم يفكروا في الاسم لفترة طويلة (على ما يبدو ، كان من الضروري ملء فراغ المعلومات الناتج بشيء ما بشكل عاجل) ، لذلك أصبح الروس مشاهدين لقناة Solovyov.Live التلفزيونية.


تم السماح للأوروبيين بدخول روسيا


سلف Solovyov.Live كانت قناة Euronews TV التي تأسست عام 1992 في فرنسا بمبادرة من اتحاد البث الأوروبي. تم بثه لأول مرة في 1 يناير 1993.

في ذلك الوقت ، كانت يورونيوز القناة التلفزيونية الوحيدة التي تبث بعدة لغات أوروبية في آن واحد: الفرنسية والألمانية والإنجليزية. في كانون الأول (ديسمبر) 1998 ، تمتلك القناة التلفزيونية موقعها الخاص على الإنترنت ، وبعد ذلك بعام ، بدأ البث الرقمي.

في سبتمبر 2001 ، ظهرت نسخة روسية من يورونيوز. يمكن لمشاهدي قناة Kultura TV مشاهدة البرامج التي أنشأها صحفيون أوروبيون ، بالإضافة إلى إنتاجهم الخاص (في ساعات الصباح ، كانت ترددات البث "الثقافية" هي التي بثتها يورونيوز في الأصل).

استمرت الصداقة بين Kultura و Euronews حتى عام 2017. ثم بدأت قناة المعلومات بالبث على موقعها الخاص ، وكذلك من خلال مشغلي الأقمار الصناعية والكابلات. وفي 21 مارس 2022 ، أصبح معروفًا أن Roskomnadzor فرض قيودًا على الوصول إلى مواد قناة Euronews TV في روسيا. السبب واضح - انتشار مزيفة حول عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا.

بناءً على طلب مكتب المدعي العام ، قامت شركة Roskomnadzor بتقييد الوصول إلى مواد مطبوعة Euronews في روسيا. نشرت وسائل الإعلام الأجنبية بشكل منهجي معلومات غير موثوقة ذات أهمية اجتماعية حول العملية العسكرية الخاصة التي تنفذها القوات المسلحة للاتحاد الروسي ، بالإضافة إلى معلومات تدعو إلى مشاركة المواطنين في الأحداث الجماهيرية (العامة) التي تقام في انتهاك للأمر المعمول به في أراضي الاتحاد الروسي "، يقول البيان الرسمي للهيئة التنظيمية.

كما توقفت يورونيوز عن البث عبر الإنترنت. بدلاً من البث ، تم عرض الرسالة "بناءً على طلب صاحب حقوق النشر ، تم تعليق بث القناة التلفزيونية". لكن التردد المجاني ظل فارغا لفترة طويلة. مر أكثر من أسبوعين بقليل ، وأخذت قناة إعلامية مكان يورونيوز ، وهي بالتأكيد ليست في خطر التعرض للحجب بسبب نشر المنتجات المزيفة.

"أسر" الهواء



انت لن تصدق! ستبدأ قناة Solovyov.Live TV البث على ترددات يورونيوز. تظل قناة توصيل الإشارات كما هي في يورونيوز ". وتقوم القناة حاليًا بصياغة التصاريح والوعود بتقديمها بحلول نهاية أبريل. بينما تكون على استعداد لبدء التعاون مع المشغلين في وضع الاختبار

- قال فلاديمير سولوفيوف في قناته على Telegram.

أفادت الخدمة الصحفية لـ Solovyov.Live أنه سيتم بث البث المباشر للقناة التلفزيونية الجديدة على التلفزيون والراديو وكذلك في برامج المراسلة الفورية والشبكات الاجتماعية.

Soloviev. بث مباشر على مدار الساعة. حتى الآن ، من بين البرامج الأصلية في جدول البث "Full Contact" و "Golovanov's Time" و "Soloviev.Live" و "Formula of Sense" و "Armageddonych" و "Smersh" و "اقتصاد باللغة الروسية "و" اليوم Z "و" Donbass.Live "وغيرها. لكن الخدمة الصحفية لوسائل الإعلام الجديدة تؤكد أن هذه ليست سوى البداية. إذا حكمنا من خلال تصريحاتهم ، فإن خطط Solovyov.Live طموحة جدًا جدًا.

ستة مكاتب إقليمية تجعل من الممكن دمج صيغ المؤلف وبرامج المراسلين من جميع أنحاء روسيا في الهواء. باستخدام أحدث تكنولوجيا للبث يجعل قناة Solovyov.Live TV أكثر الوسائط كفاءة

- أكد في الخدمة الصحفية.

إستجابة


كان إنشاء قناة تلفزيونية جديدة "مسماة" نوعًا من الاستجابة لأفعال YouTube. في ليلة 8 مارس ، حظرت إدارة استضافة الفيديو قنوات فلاديمير سولوفيوف: القناة الرئيسية - Solovyov.Live and backup - مساء مع فلاديمير سولوفيوف.

ومن أسباب الحجب ، أطلقت إدارة المنصة على اسم "انتهاك شروط استخدام YouTube" ، مع ذلك ، دون تحديد ما تم انتهاكه بالضبط. وصف سولوفيوف نفسه حجب قنواته بأنه حرب أعلنتها منصة الفيديو وجوجل. كما دعا إلى إغلاق موقع يوتيوب كليًا.

روسكومنادزور على يقين من أن يوتيوب كان يشحذ أسنانه على المذيع الروسي لفترة طويلة. في تشرين الثاني (نوفمبر) 2020 ، لفتت الدائرة الانتباه إلى حقيقة أنه منذ أكتوبر ، لم تكن مقاطع الفيديو من قناة فلاديمير سولوفيوف على YouTube رائجة. اعتبرت الخدمة الفيدرالية للإشراف على الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووسائل الإعلام أن هذا الاتجاه ليس من قبيل الصدفة ودافع عن مقدم البرامج التلفزيونية. أرسل Roskomnadzor خطابًا إلى Google LLC يطالب فيه بإزالة القيود المفروضة على قناة Solovyov.Live على YouTube.

مقاطع الفيديو الخاصة بالقناة ليست شائعة على اليوتيوب ، رغم أن هذا حدث بانتظام في الماضي. يمكن اعتبار هذا الموقف محاولة من قبل إدارة YouTube للحد من توزيع مواد مؤلف روسي مشهور ، لمنع نمو جمهوره.

- قال في روسكومنادزور.

وهكذا ، أصبح فلاديمير سولوفيوف أول صحفي روسي وقف روسكومنادزور من أجله بإرسال رسالة رسمية إلى شركة عالمية ، متهمًا إياها ، في الواقع ، بحوض الظل.

يعيش أكثر من يوم


قبل عام ، في عام 2019 ، سجل فلاديمير سولوفيوف مرة أخرى. تم تضمينه في موسوعة جينيس للأرقام القياسية لأطول إقامة على الهواء لمدة أسبوع واحد. يذكر الموقع الرسمي لموسوعة جينيس للأرقام القياسية أن سولوفيوف ، كمقدم ، قضى 25 ساعة و 53 دقيقة و 57 ثانية على التلفزيون في أسبوع واحد. الصحفي نفسه قال إنه من أجل إصلاح الإنجاز ، كان مطلوبًا أن يكون على الهواء لمدة خمس ساعات على الأقل يوميًا لمدة خمسة أيام متتالية. تم تسجيل الرقم القياسي خلال بث برامج "من ضد؟" و "أمسية مع فلاديمير سولوفيوف" على قناة "روسيا -1". ناقش في برنامج حواري سياسي الوضع في البلاد والعالم.

لقد أحصينا كل دقيقة من إصداراتنا بمفردنا ، لنكون أكثر دقة - تم ذلك من قبل وحدة مستقلة من إدارة البرامج في شركة البث الإذاعي والتلفزيوني الحكومية لعموم روسيا. كانت التقنية على النحو التالي: قام زملاؤنا بنسخ كل برنامج إلى خدمة استضافة الملفات ، مصحوبًا بكومة من المستندات التي تؤكد المخرجات على الهواء ، كل هذا تمت ترجمته إلى اللغة الإنجليزية ، ومصدّق عليه أبوستيل وإرساله إلى اللجنة

- قال سولوفيوف في مقابلة مع الوكالة تاس.

تم تعيين الرقم القياسي السابق من قبل العرض الياباني مونتا مينو. أمضى 21 ساعة و 42 دقيقة على الهواء مباشرة.

من الصعب تخيل ذلك ، لكن الصحفي الذي يبث ليلاً ونهارًا على قناة التلفزيون الحكومية الرئيسية كان في السابق وجه تلفزيون مختلف تمامًا. استضاف برامج على NTV (في الوقت الذي كان الاختصار لا يزال يُعرف باسم "التلفزيون المستقل") ، على TV-6 (من الرمزية أنه كان في برنامجه Nightingale Night في الساعة 00:09 بتوقيت موسكو في 22 يناير 2002 ، بقرار من وزارة الصحافة في الاتحاد الروسي وانقطع بث القناة) و TVS (كانت موجودة منذ أكثر من عام بقليل وظهرت في مكان "الزر السادس").
4 تعليقات
معلومات
عزيزي القارئ ، من أجل ترك تعليقات على المنشور ، يجب عليك دخول.
  1. 1_2 лайн 1_2
    1_2 (البط يطير) 27 أبريل 2022 13:58
    -1
    حسنًا ، من الواضح الآن أن Solovyov-Shapiro لديه جهاز إرسال للجسم على رأسه ، وإلا لم أستطع تخمين وظيفة هذا الصندوق

  2. جاك سيكافار (جاك سيكافار) 27 أبريل 2022 23:21
    -1
    سولوفيوف ليس صحفيًا أو رجل أعمال. سيكون Rodolyaka Live أفضل بشكل لا يضاهى
  3. العقيد كوداسوف على الانترنت العقيد كوداسوف
    العقيد كوداسوف (بوريس) 27 أبريل 2022 23:27
    0
    المثير للاهتمام أن يورونيوز أبقت على القناة الناطقة بالروسية أم تخلت عنها؟
  4. aslan642 лайн aslan642
    aslan642 (أصلان) 28 أبريل 2022 20:38
    0
    حسنًا ، لقد غيروا الصابون من أجل المخرز ، وما الفائدة من ذلك ، بصفتك داعية - إنه هراء.