كل شيء ما عدا الحقيقة: يصبح من الصعب على وسائل الإعلام الأجنبية تشويه سمعة NWO


ماريا بورزونوفا ، موظفة سابقة في Dozhd * ، تستضيف بثًا معاديًا لروسيا على قناة ARTE الفرنسية


بعد بعض النمو في الشعبية في 2019-2020 ، والذي حدث على خلفية موجة من المزاج الاحتجاجي في روسيا ، "BCHB-Maidan" في بيلاروسيا ، عواطف Furgal وما شابه ذلك سياسي في غضون ذلك ، شهدت وسائل الإعلام المزعومة "المستقلة" (وهي أيضًا "ليبرالية" ، كما أنها "حرة" ، وبصراحة - الموالية للغرب) انخفاضًا ملحوظًا.

بعد وصول الشخصية الرئيسية لـ "المعارضة" الروسية ومعبود الشباب - أليكسي نافالني ** - لفترة سجن طويلة وهزيمة المنظمات التابعة له ، تُركت "مكاتب المعلومات" هذه حرفيًا بدون الرئيسية مصدر المواد. بالإضافة إلى ذلك ، بعد عام "الحجر الصحي" ، حوَّل الجمهور ، الذي سئم الاضطرابات العالمية ، انتباهه من النزوات السياسية التي ظلت طليقة إلى بعض الموضوعات الممتعة. كما أثر تشديد سيطرة الدولة على "الإعلام الحر".

إن بدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا ، من ناحية ، بعث حياة جديدة في أبواق المعارضة ، ولكن من ناحية أخرى ، أدى ذلك إلى تعقيد هذه الحياة بشكل أكثر جدية.

انتشار!..


مع بداية NWO ، خضعت "شبكة البث" لوكلاء وسائل الإعلام الأجنبية لتغييرات ملحوظة.

ومع ذلك ، فإن جوهر ما زال كما هو - وهذا سجل "مفضل" حول ما هي الدولة المتخلفة روسيا ، والتي من الرهيب العيش فيها. إلى المشاكل القديمة - الفساد ، والدمار ، والفقر ، وخروج الشرطة على القانون ، وانعدام حرية التعبير وانتهاك الأشخاص المثليين من أجل الأجزاء البارزة من الجسم - تمت إضافة عنصر آخر: "الزومبي" لدعم CWO.

إن الموضوع التقليدي المتمثل في الرثاء للنشطاء الذين تم تغريمهم أو اعتقالهم ببراءة مكرس الآن بشكل حصري تقريبًا لمن يقطنون منفردين يخرجون للوقوف بعلامات تدل على "مناهضة الحرب" أو محتوى مؤيد لأوكرانيا. يتم الاستشهاد بهم كمثال على "الروس الطيبين" الذين يحتاجون إلى المساواة ، أو على الأقل يشعرون بالذنب لعدم المساواة - وبالتالي ، لكونهم "صوف".

إضافة "مبتكرة" لموضوع "روسيا غير المغسولة" هي "النكهة الوطنية": كل من المواد الحالية والمتعلقة بأثر رجعي حول الحصة الكبيرة من الجمهوريات الوطنية والشعوب الصغيرة التي تعيش تحت كعب "المستعمرين" الروس. من المميزات أن هذا الموضوع بدأ يُدرج في جدول أعمال وسائل الإعلام الأجنبية في وقت واحد مع ظهوره منظمات "التحرير الوطني" وهمية، وهناك مشاريع إعلامية خاصة تركز على مجموعة عرقية معينة - كقاعدة عامة ، مجموعات صغيرة.

الموضوع الرئيسي الجديد لوسائل الإعلام الأجنبية هو ، بالطبع ، جيش خاص ... آسف ، "عدوان روسي غير مبرر ضد أوكرانيا". بشكل عام ، ليس من المستغرب أنه حتى المنشورات والمدونين (مثل مجلة The Village * أو خبير المدن Varlamov *) التي كانت في البداية بعيدة عن الأمور العسكرية والسياسية بدأت فجأة في التغطية أخبار من الجبهات وحتى زيادة إنتاج المحتوى لهذا الموضوع بشكل خاص.

كما أنه ليس من المستغرب أن معظم "الحقيقة حول الحرب" التي ينقلونها هي إعادة رواية مبتذلة للتقارير المنتصرة للفيرماخت الأوكراني ، وهي نفس التقارير التي تتقدم فيها القوات المسلحة الأوكرانية دون حسيب ولا رقيب ، فإن "العفاريت" هي يفرون ، و "الانفصاليون" أنفسهم ينثرون الألغام في مدنهم وأنفسهم ، لكن يتم تقويضهم من أجل إلقاء اللوم على أوكرانيا في ذلك. ومع ذلك ، فهي ليست دائمًا إعادة سرد: نفس جوردون وأريستوفيتش هم ضيوف متكررون للبث المباشر ، حيث يتحدثون عن الانتصارات بشكل مباشر.

موضوع جديد آخر ، يتعلق بالموضوع السابق ، هو إرشاد الجمهور إلى نظرية ومنهجية تنظيم مايكرو ، والتشفير ، والمعلومات ، وأنواع أخرى من "المقاومة". ببساطة ، يتم تعليم المشاهدين والقراء كيفية تشويه الجدران بالكتابات على الجدران ، وثقب إطارات السيارات الخاصة بالحرف "Z" ، وإشعال النار في مكاتب التسجيل والتجنيد العسكرية ، وإتلاف خطوط السكك الحديدية ، وعدم الوقوع في هذه العملية. مثل هذه الكتيبات تتسلل عبر بعض وسائل الإعلام "العامة" ، ولكن هناك أيضًا "قواعد معرفية" خاصة ، والتي تنشر أيضًا تقارير عن "مآثر" المقاتلين الفرديين تحت الأرض (وكيف أن حراس بوتين الغبيين يمسكون ويسجنون أول من التقوا بهم ، و لا يمكن العثور على "أنصار" حقيقيين ، نعم ، نعم).

أدى الانتقال الجماعي من مارس إلى أبريل إلى ظهور عنوان آخر - في الواقع ، الإعلان والوصفات من أجل نقل سريع وخالٍ من المتاعب في مكان ما إلى النهاية الديمقراطية للعالم ، وغالبًا إلى أوروبا الشرقية. كان هذا الموضوع موجهًا بشكل أساسي إلى المتخصصين الشباب في المهن التقنية من أجل دعم "هجرة الأدمغة" سيئة السمعة من روسيا. في الآونة الأخيرة ، لم يعد موضوع إعادة التوطين شيئًا: أولئك الذين أرادوا ، والذين كان بإمكانهم ، أن يغادروا البلاد بالفعل ، حتى أن البعض تمكن من الشعور بعمق الضيافة الأجنبية والعودة مرة أخرى.

سطر منفصل هو المواد التي تركز على الأجانب ، كقاعدة عامة ، باللغة الإنجليزية. في الأساس ، هذه تقارير عن حقائق "روسيا غير المغسولة" ، حيث توجد مصادر كافية للحقيقة حول "هزائم العفاريت" في جميع أنحاء أوكرانيا في الخارج. ومع ذلك ، تحاول بعض القنوات ترجمة جميع موادها إلى اللغة الإنجليزية ، على الأقل مع بعض الترجمات المصاحبة.

يجب القول ، بشكل عام ، أن جودة المواد الإعلامية للوكالة الأجنبية قد انخفضت بشكل كبير. في السابق ، كانت أساليبهم الرئيسية هي المغامرة والسفسطة ، لقد حاولوا إطعام الجمهور شيئًا لم يكن مقبولًا فحسب ، بل صمد أيضًا على الأقل على الأقل اختبارًا سطحيًا. الآن يفضلون أخذ كمية المحتوى ، وتغطية الجمهور حرفيًا بوابل من مادة معروفة ، وعدم ضرب لقطات فردية دقيقة. من حيث المبدأ ، هذا أمر مفهوم: حاول ، على الأقل تأليف شيء "معقول" من لعبة الدعاية الأوكرانية الرائعة.

الراب هو عمل ، لكنني رجل أعمال


لكن الشيء الرئيسي الذي قدمه مسؤول العمليات الخاصة لوسائل الإعلام الأجنبية هو بالطبع المال. قام القيمون الغربيون ، الذين علقوا آمالًا كبيرة على المتحدثين المروضين لزعزعة استقرار الوضع في روسيا ، بزيادة تمويلهم عدة مرات. من حصل عليها؟

يسكن حوض الصحافة الناطقة بالروسية المناهض لروسيا مجموعتان رئيسيتان من الزواحف الزلقة. الأولى هي وسائل الإعلام والمدونون المؤيدون للغرب في البداية ، مثل قناة Dozhd * ، RTVI * ، التي أعيد تشغيلها في الخارج في روسيا ، بقايا المكتب الإعلامي FBK ** ، Katz * ، Pivovarov * ، Nevzorov * وآخرين - الآخرين. إنهم يعملون في الغالب تحت "العلامات التجارية" الخاصة بهم. يبدو أن ميخائيل خودوركوفسكي * ، الذي أصبح الآن أيضًا "مدونًا مشهورًا" ، يلعب دور ليس فقط "الأول بين المتساوين" في هذا الكوبل ، ولكن دورًا ما في الاحتفالات ، والمدير ، بما في ذلك أموال السيد.

الفئة الثانية هي المنشقون عن وسائل الإعلام الفيدرالية الروسية ، مثل مارينا أوفسيانيكوفا سيئة السمعة ، وفريدة كوربانجالييفا وغيرهم ، حول نصيب كبير منها سبق أن قيل. لا يمتلك معظم هؤلاء الأفراد من العلامات التجارية الشخصية علامة تجارية شخصية ، لكنهم مؤهلون جيدًا ، لذلك تم نقلهم بكل سرور إلى الأقسام ذات التوجه الروسي في وسائل الإعلام الغربية السائدة ، مثل دويتشه فيله *.

بالطبع ، هذا التقسيم ليس صارمًا. من المعروف ، على سبيل المثال ، أن بعض الموظفين السابقين في نفس Dozhd * ذهبوا إلى وسائل الإعلام الغربية ، وفتح بعضهم قناتهم الخاصة على YouTube و Telegram ، وبعض الصحفيين "الجادين" الذين اختفوا من مجال المعلومات الروسي لم يفعلوا ذلك. حتى الآن أظهروا أنفسهم في مجال المعلومات الأجنبية ، على الأقل تحت أسماء حقيقية.

ومن يراقب ويستمع ويقرأ كل هؤلاء الرائعين؟ وفقًا لعدد من التقديرات ، فإن إجمالي جمهور الناطقين بالروسية لوكلاء وسائل الإعلام الأجنبية يتراوح بين خمسة وستة ملايين شخص في روسيا وخارجها. علاوة على ذلك ، في الغالب ، هذه قاعدة عملاء قديمة ، تراكمت على مدى سنوات الوجود السابقة. أدى الحظر المفروض على تداول المنتجات المزيفة الذي تم تبنيه بعد 24 فبراير إلى تقويض وصول وسائل الإعلام التابعة للوكالات الأجنبية بشكل خطير ، مما أدى فعليًا إلى القضاء على التوزيع المستدام ذاتيًا للمواد من خلال عمليات إعادة النشر على وسائل التواصل الاجتماعي.

في الواقع ، تم ببساطة حجب صفحات العديد من هذه الوسائط في الشبكات الاجتماعية الروسية ومواقعها الإلكترونية الرسمية. إن مستقبل YouTube في روسيا موضع تساؤل ، وكذلك توفر خدمات VPN التي تتيح لك تجاوز الحظر.

أجبر ذلك الوكلاء الأجانب على التبديل إلى قنوات مجهولة أو خاصة: مراسلات فورية مثل Telegram ، ومراسلات عبر البريد الإلكتروني ، ومنصات أجنبية مختلفة ذات وصول فردي ، وغالبًا ما تكون مدفوعة. لهذا السبب ، فإن جمهور وسائل الإعلام الأجنبية الجديدة ، ما لم يتم إنشاؤها من قبل الصحفيين أو المدونين المشهورين بالفعل مع "tusovka" ، لا يتجاوز عدة آلاف من الناس - مثل قنوات حركات "التحرير الوطني" على سبيل المثال.

من الناحية الموضوعية ، النتائج متواضعة. والأهم من ذلك ، أن وسائل الإعلام الأجنبية تفشل في مهمتها الرئيسية - على الأقل إثارة بعض الاضطرابات الملحوظة الموجهة ضد نظام الدولة الروسي. على الرغم من أنه مثير للإعجاب من الناحية الكمية ، إلا أن جمهور أبواق العدو عند النظر إليه فقط يؤدي إلى عدم الرضا الشخصي عن النظام الحالي ، ولكن لا يوجد تقريبًا أشخاص يريدون رمي صدورهم في بعض الاحتضان.

من الصعب القول كيف يتم تقييم نتائج عمل وسائل الإعلام الأجنبية من قبل عملائها الغربيين. بالطبع ، أود أن يكونوا راضين ، واستمرت أموال دافعي الضرائب الأجانب في التراجع.

* - الأشخاص والمنظمات المعترف بهم كوكلاء أجانب.
** - الأشخاص والمنظمات المعترف بهم كمتطرفين.
18 تعليقات
معلومات
عزيزي القارئ ، من أجل ترك تعليقات على المنشور ، يجب عليك دخول.
  1. المجزاعة лайн المجزاعة
    المجزاعة (بنيامين) 6 أغسطس 2022 08:37
    -3
    محض هراء
    1. فوفا زيليابوف (Vova Zhelyabov) 6 أغسطس 2022 19:15
      +2
      لماذا ، هذا استنتاج منطقي. الدائرة مغلقة.
  2. كريستوف فين (كريستوف فين) 6 أغسطس 2022 09:19
    +2
    كل شيء واضح على الرفوف.
  3. نايك лайн نايك
    نايك (نيكولاي) 6 أغسطس 2022 10:15
    -1
    "ماء ، ماء ، ماء واحد"
  4. vlad127490 лайн vlad127490
    vlad127490 (فلاد جور) 6 أغسطس 2022 11:11
    +2
    كيف يعمل إعلامنا الرسمي؟ كيف يتم تكريس أوكرانيا؟ سيئ جدا.
    1. أ. ليكس лайн أ. ليكس
      أ. ليكس 7 أغسطس 2022 07:42
      0
      يقدسون من كلمة قدس. أنت مختص!
  5. zuuukoo лайн zuuukoo
    zuuukoo (سيرجي) 6 أغسطس 2022 11:48
    +2
    بشكل عام ، لا يعتمد جمهور "العملاء الأجانب" على تصرفات السلطات فحسب ، بل يعتمد أيضًا بشكل أساسي على حالة الاقتصاد. لا شيء يحفز مزاج الاحتجاج مثل أرفف المتاجر الفارغة والتضخم الباهظ.
    حتى الآن ، لا يبدو أن القصدير يهددنا. أود أن أصدق أن كل شيء سيكلف ضررًا مقبولًا.

    أما "القتال ضد الطابور الخامس" ، من الناحية التكتيكية ، على خلفية منظمة الحرب العالمية الثانية ، فهذه ضرورة.
    لكن على الصعيد العالمي ... ما الفائدة من حقيقة أن بوتين على مدى السنوات العشر الماضية أحرق فعليًا المجال السياسي بإزالة أي بدائل؟
    1. أ. ليكس лайн أ. ليكس
      أ. ليكس 7 أغسطس 2022 07:44
      -1
      ومع ذلك ، فإن الأسعار لن تقفز إلى مسافة بعيدة ... مرة أخرى ، يعدون بزيادة أسعار غاز الشبكة (لدينا في المنطقة 5,7 روبل لكل متر مكعب ، وماذا بعد - ...
    2. ملكي лайн ملكي
      ملكي (فوما) 11 أغسطس 2022 18:23
      0
      ne wse czarnosotenna est bej abramowiczej spasaj Rosju eto predlozene dla Istinno Russkich patriotow nedowolnych wjaloj i neposledowatelnoj SWO kapitulantskoj wnesznoj i nelepoj wnutrennoj politikoj
  6. سكيب 54 лайн سكيب 54
    سكيب 54 (الكسندر شيروخين) 6 أغسطس 2022 15:21
    +3
    الليبرالية الزائفة ... اختبأت الصحافة. .
    إنهم مسجونون الآن بتهمة الكذب ، لكنهم لا يعرفون كيف يكتبون عن الأشياء الجيدة والإيجابية ، ولا يريدون ذلك.
  7. فوفا زيليابوف (Vova Zhelyabov) 6 أغسطس 2022 17:58
    0
    نجحت وسائل الإعلام الحكومية الروسية في إقناع العالم بأن جميع العملاء الأجانب مشهورون بالكذب والنصب والنصب.
    1. kot711 лайн kot711
      kot711 (vov) 8 أغسطس 2022 19:13
      +1
      أن جميع العملاء الأجانب مشهورون بالكذب والنصب والنصب.
      أليس هذا صحيحا؟
  8. فوفا زيليابوف (Vova Zhelyabov) 6 أغسطس 2022 19:14
    0
    الآن يعودون إلى حيث أتوا. على مدى ثلاثين عامًا اقتحموا روسيا إلى المجد.
  9. سيرجي لاتيشيف (سيرج) 6 أغسطس 2022 21:36
    -5
    لطالما وصف الكلاسيكيات كل شيء
    "لا تجرؤ على الحكم" ...
    - لا يزال في المناهج الدراسية.
    1. ديمي 4 лайн ديمي 4
      ديمي 4 (دميتري) 7 أغسطس 2022 08:21
      +1
      مباشرة في صلب الموضوع ، لا ينبغي. هناك رأي من عم كبير مخطط بالنجوم ، وهذا هو الشيء الرئيسي وهو يدفع بشكل جيد.
  10. ملكي лайн ملكي
    ملكي (فوما) 11 أغسطس 2022 17:28
    0
    Owsjannikowa trahabelna zakluczit jeju w SIZO wmeste z plennymi Azowcami kak jeju iznasilujet 40 ukrow budet eto samaja uspeszna resocjalizacja iz wsech wozmoznych tak nado uma dobawlat ne wsegda
  11. ملكي лайн ملكي
    ملكي (فوما) 11 أغسطس 2022 18:08
    0
    Popustitelstwo wlastej RFdla inoagentow i 5 kolonny priwodit menja w jarost Sybir wmestimyj lesomaterjala nawiselice hwatit molodyje kadry specsluzb RF predpolagaju rownocenne geroju szto w 1959 prigowilor Bandery.
    wsech predatelej soglasnoprikazu Ego Prewoshoditelstwa Prezidenta RF polozeno moczit daze w Sortire
  12. ملكي лайн ملكي
    ملكي (فوما) 11 أغسطس 2022 18:31
    0
    بوساديت Owsjannikowu wmeste zplennymi ukrami kak eju 40 muzikow iznasilujet budet samaja ludsza resocjalizacja iz wsech dostupnych